كتاب من الفكرة للريادة
مايو 7, 2020
قصة مشروع – LinkedIn
مايو 7, 2020

خمس فوائد لحساب لينكدإن

إذا كنت تبحث عن عمل، مدير شركة أو مسؤول توظيف وتبحث عن موظفين جدد للعمل في شركتك، مسؤول تسويق وتبحث عن عملاء من مهنة معينة، فما هو المكان الأفضل من لينكدإن لتصل إلى ما تريد؟

لينكدإن هو شبكة التواصل المهنية الأكبر على مستوى العالم، وهنا ستجد الأسباب التي تجعلك تحتاج لعمل حساب على هذا الموقع:

 

1- البحث عن فرص عمل

يضم لينكدإن حسابات لغالبية الشركات حول العالم، والغالبية العظمى من هذه الشركات تطرح وظائفها المطلوبة على لينكدإن، فإذا كنت مستخدما للينكدان فمإمكانك التقديم لهذه الوظائف أو التواصل مع الشركات التي تطرحها.

 

2- استقطاب موظف أو فريق عمل

قاعدة البيانات الواسعة في لينكدان تمكن من يبحثون عن موظفين أو أشخاص ذوي كفاءات محددة بالبحث بشكل مخصص ودقيق، فإذا كنت تبحث عن أعضاء لفريق عملك الخاص، أو مستشارين مثلا، فإن لينكدإن هو المكان المناسب لبحث.

 

3- الحصول على المعلومات المهنيّة 

يمكنك من خلال لينكد إن الاطلاع على الكثير من المواد المهمّة في سوق العمل وعالم الأعمال والإدارة، وكذلك يمكنك متابعة أشخاص ذوي خبرة للاستفادة مما يقدموه على حساباتهم الشخصية من معلومات مهنيّة قيّمة.

 

4- البيع والتسويق

لينكدإن هو إحدى الوسائل العصرية للتسويق، خاصة فيما يتعلق بالأعمال الموجهة للشركات (B2B)، فإذا كنت تعمل في مجال المبيعات أو التسويق فيمكنك أن تستخدم مميزات لينكد إن في الإعلان عن خدماتك أو منتجاتك، واستهداف الشركات بصورة أكثر دقة واحترافية.

 

5- مجتمع خبرات افتراضي تبادلي 

يوفر لينكدإن مجتمعا افتراضيا لأصحاب الوظائف أو المجالات أو الخبرات المتشابهة، وذلك مهم للاطلاع على تجارب الآخرين وخبراتهم في نفس مجال العمل، الأمر الذي قد يفيدك لمعرفة نوع الدورة التدريبية التي تحتاجها لأن زملاء المهنة في نفس المجال ينصحون بها.